وزارة التجارة

السياسات القطاعية

وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز مشروع تطوير التصرف في ميزانية الدولة بوزارة التجارة

الإستقبالالمستجدات

02.10.2020

السبل الكفيلة لترويج التمور على الصعيدين الوطني والدولي، محور جلسة عمل بوزارة التجارة وتنمية الصادرات

أشرف وزير التجارة وتنمية الصادرات، السيد محمد بوسعيد ، صباح اليوم الجمعة 02 أكتوبر 2020، على جلسة عمل خصّصت لتدارس جملة من الحلول لترويج صابة التمور على المستويين الوطني والدولي، وذلك بحضور رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ورئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى والرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات.

وناقشت الجلسة آليات ترويج التمور في السوق المحلية بأسعار تراعي القدرة الشرائية للمواطن من جهة، وتأخذ بعين الاعتبار هوامش الربح للعارضين، من جهة أخرى.

وفي سياق متصل، أبرز الوزير أن استهلاك التمور التي تتمتّع بقيمة غذائية عالية يمكن أن يدخل في العادات الاستهلاكية للمواطن على مدار السنة وألا يكون مناسباتيا ومقتصرا على شهر رمضان فقط.

وفي ما يتعلق بالتصدير، تمّ التأكيد خلال هذا اللقاء، على أهمية المحافظة على التموقع في الأسواق التقليدية على غرار فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ومزيد النفاذ الى الأسواق الآسيوية والعمل على تنمية الصادرات نحو إفريقيا.

وقد تمّ الاتفاق على عقد اجتماع يوم الاثنين القادم لتدقيق حزمة الإجراءات التي سيعلن عنها لفائدة القطاع بخصوص الترويج في الداخل والخارج



المستجدات

الخدمات على الخط