وزارة التجارة

السياسات القطاعية

وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز مشروع تطوير التصرف في ميزانية الدولة بوزارة التجارة

الإستقبالالمستجدات

18.09.2020

وزير التجارة يتابع تقدّم عملية تزويد ومراقبة السوق بمستلزمات العودة المدرسية

في إطار متابعة العودة المدرسية وتطوّر تزويد السوق بالكتاب المدرسي والكراس المدعم ومختلف المستلزمات الأخرى، انتظمت صباح اليوم جلسة عمل بإشراف وزير التجارة وتنمية الصادرات، السيّد محمد بوسعيد ، حيث تمّ التأكيد على أن عمليّة التزويد بالعناوين من الكتب والكراس المدعم تجاوزت 80 بالمائة في الوقت الحالي.

وأوضح الوزير أن المعطيات المحيّنة بخصوص العودة المدرسيّة تعتبر مطمئنة، مشيرا إلى أن المجهودات تتّجه نحو تجاوز بعض الإشكاليّات الظرفية بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19، على غرار النقص المسجّل في بعض عناوين الكتب التي ستتوفّر مع بداية شهر أكتوبر.

وتطرقت الجلسة إلى العمل الرقابي، حيث تم تسجيل 145 مخالفة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2020، تعلقت مجملها بعدم إشهار الأسعار والفوترة والبيع المشروط والامتناع عن البيع، إضافة إلى الترفيع في الأسعار وترويج منتوجات مجهولة المصدر.

وقامت فرق المراقبة بحجز حوالي 14 ألف كراس مدعّم وذلك من أجل الترفيع في الأسعار وإخفاء بضاعة، فضلا عن عدد من المستلزمات المدرسية الأخرى غير المطابقة للمواصفات.

يذكر أن هذا اللقاء شهد حضور كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق والرئيس المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي ورئيس الغرفة النقابية الوطنية لصانعي الكتاب المدرسي ورئيس الغرفة النقابية الوطنية لصانعي الكراس المدرسي.



المستجدات

الخدمات على الخط