وزارة التجارة

السياسات القطاعية

وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز مشروع تطوير التصرف في ميزانية الدولة بوزارة التجارة

الإستقبالالمستجدات

20.09.2018

اللجنة الفنية التجارية المشتركة التونسية الكويتية تنهي أشغالها: حرص متبادل على تحقيق المصالح المشتركة

تم صباح اليوم توقيع محضر اجتماع اللجنة الفنية التجارية المشتركة التونسية الكويتية وذلك خلال اختتام أشغالها حيث دعا الجانبان إلى تعيين نقاط الاتصال ممثلة عن وزارتي التجارة في كلا البلدين تتولى متابعة تنفيذ التوصيات و التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في اجتماعات هذه اللجنة.

وقد تم الاتفاق على مزيد تعزيز المبادلات التجارية بين تونس و الكويت والتي لم تكن في المستوى المنشود و طموحات البلدين من خلال تشجيع المشاركة المتبادلة في المعارض التجارية و الدولية المتخصصة تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة في هذا الإطار بين الطرفين و تكثيف زيارات الوفود التجارية إلى جانب تبادل المعلومات و التشريعات و البيانات الاحصائية المتعلقة بالسوقين و أهم المواد و المنتجات القابلة للتصدير في كلا البلدين.

وتوصلت اللجنة إلى الصيغة النهائية لمشروع البرنامج التنفيذي الجديد خلال سنتي 2019 و 2020 لمذكرة التفاهم في مجال تنمية الصادرات الصناعية بين مركز النهوض بالصادرات و نظيره الكويتي و مشروع اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري و الموانئ.

كما تباحث الطرفان مذكرات تفاهم تعلقت بمجالات التأمين و تنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة و الصناعات التقليدية إلى جانب الطيران المدني والتعاون الفني و العلمي في مجال الأرصاد الجوية.

وأبدى الطرفان حرصهما على عقد اجتماعات اللجنة الفنية التجارية بشكل دوري تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين و لتقييم أشغالها بصفة مستمرة ومعالجة كل الاشكاليات و العوائق التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة.

وعلى هامش اجتماعات هذه اللّجنة، استقبل وزير التجارة عمر الباهي وكيل وزارة التجارة و الصناعة بدولة الكويت خالد علي الفاضل حيث تناول اللقاء التأكيد على الحرص المشترك لتعزيز علاقات الشراكة و التعاون الاقتصادي والتجاري وعلى الدور المحوري للقطاع الخاص في الرفع من مستوى هذه العلاقات وتنشيطها.



المستجدات